الرئيسيةصفحة 1بحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اول مشاركة من المتاسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتأسف



عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 12/02/2011

مُساهمةموضوع: اول مشاركة من المتاسف   الجمعة فبراير 18, 2011 7:10 am

السلام عليكم ورحمة الله
المتاسف يتاسف كثيرا لوضعية المساعد التربوي .
ويتاسف على النتائج التى وصلتنا بعد الجلسات التى عقدتها التنسيقية مع ممثل الوزارة.
لاننا لم نجتمع يوما لأثراء المطالب و ترتيبها حسب الأهمية ، وتمحيصها حتى تكون
مطالب اساسيية ومنسجمة مع الواقع والطموح .
ومتأسف اننا نريد تحقيق مطلب : وثيقة تحديد المهام وأى مهام نريد ، يا اخوة احنا المحور فى المؤسسة
احنا مهامنا اكبر من كل عامل داخل المؤسسة ، ما الفائدة من تحديد المهام . لكل مؤسسة خصوصيات
ومن ثم تنطلق المهام ، لا يحددها احد وحتى وان كانت في صالح المساعد التربوي ،
ليست المطلب الأساسي ، الى راه يخدم يبقى يخدم ولو ححددوا له المهام.
- نحن نملك المساعد الحامل لشهادة لسانس فى عدة تخصصات .
- نملك الخبرة الكافية
- نملك الدور العملى في مراقبة التلاميذ وهذا عمل جبار .
- لا يمكن الأسيغناء على المساعد في كل الأحوال
ثم نقبل بادنى المطالب ، والله حتى الوزارة تستخف بمطالبنا .
صحيح تحقيق اى مطلب هو مكسب ....لكن مطلب الأصح ......
ما ضاع حق وراءه طالب .
المتاسف متاسف ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مليكة بنت أحمد



عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 30/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: اول مشاركة من المتاسف   الجمعة فبراير 18, 2011 4:37 pm

صحيح كل ما قلته ولكن ما هو الوقت الذي يجب أن نعطي فيه الإنطلاقة لتسطير الأولويات و مع من ?
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتأسف



عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 12/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: اول مشاركة من المتاسف   الجمعة فبراير 18, 2011 7:12 pm

يا اختاه
اولا : يجب تحريك المساعد الصامت والمحايد واقناعه بالنظال ، والدخول معه في حوار حتى تتسع القاعدة
التى تطالب بالتحرك الجماعى الذى من شانه ان يغير من واقع المساعد التربوي ، اذا كنت تتذكرى ايام
الآضراب لم تكن الآستجابة قوية ، لازم نتذكروا واحد مضرب و ألأخر محايد و لاصامت لا يبالي وكأن
الآمر لا يعنيه ، رغم الأختلاف حول النقابة و امور التنسيقية .
ثانينا : قبل رفع المطالب يجب العودة الى القاعدة ، يجب العودة الى الواقع واثراء المطالب ودراستها دراسة
متانية فيى كل مؤسسة دون فرض مطالب فوقية يوافق علها المساعد لمجرد مطالب ، وبالتالى نرضى
باى نتيجة ونقدم الحجج على ان المهم الحصول على نتائج و همية - وثيقة تحديد المهام -
ثالثا :اختى اخبرك بان المساعد التربوي في الآرياف والمناطق النائية لا يسمع بالتنسيقية اصلا ، غياب
النشاط والتعبئة خاصة ان الذين نشطوا فيهم من هو نزيه و الآنتهازي مع المعذرة للم يكونو في المستوى
نتجة الآستعجال وحب السيطرة والآستحواذ.
اختى : اما عن الوقت المناسب فاقول: القطار انطلق وركب الذى ركب ، وتخلف الذى تخلف ، لكن للقطار محطات ومحطات ومحطة نهائية ، ومن خلالها يمكن ان تفق ونسطر الأولويات ومع الذى لا يغفل عن القاعدة .
المتاسف متاسف على الأطالة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو امينة



عدد المساهمات : 440
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
الموقع : بوسعادة

مُساهمةموضوع: رد: اول مشاركة من المتاسف   الجمعة فبراير 25, 2011 9:51 pm

متاسف انا عندي مصلحة مع المدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتأسف



عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 12/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: اول مشاركة من المتاسف   السبت فبراير 26, 2011 6:45 pm

يا ابو امينة
انا لم افهم ماذا تقصد ؟
لكن ان صدق حدسي انت تعني ان من بين المساعدين من يتقرب الى المدير للمصلحة الشخصية ،
وهذى جزء من المشاكل التي يعانى منها المساعد التربوي .
وصدقنى هذا المشكل يزول لما نعرف نميز بين زملائ وبين مهنتى والعمل الذى نقوم به ، وبدون تجريح
والأبتعاد عن الهمز و اللمز والغيبة والنميمة ، والتوجه الى الشخص المعنى مباشرة .
مرة زوج ثلاثة وبصدق ومحبة ،
تاكد ان النتيجة ستكون جييدة .
والله المستعان
وانا مازلت متاسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو امينة



عدد المساهمات : 440
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
الموقع : بوسعادة

مُساهمةموضوع: رد: اول مشاركة من المتاسف   السبت مارس 05, 2011 11:37 am

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا نعم الصديق والاخ والزميل انت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اول مشاركة من المتاسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المساعد التربوي :: إعلاميات :: أخبار-
انتقل الى: