الرئيسيةصفحة 1بحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توفيق أبو نواس



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

مُساهمةموضوع: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 2:19 pm

وأنا أتصفح منتديات مساعدي التربية المختلفة والمهتمة بشؤون وأوضاع مساعدي التربية في القطر الجزائري العميق ... لفت إنتباهي كما لفت إنتباه العديد من مساعدي التربية وجود عدة تسميات لتنظيمات أو نقابات مختلفة تهتم بشؤون المساعدين التربويين الاجتماعية الثقافية والمهنية بالجزائر ، فمن بينها :
1 - الجمعية الوطنية للمساعدين التربويين ، والتي يرأسها حاليا مساعد التربية : كمال بوغاغة من : ولاية سكيكدة .
2 - التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين والتي يرأسها حاليا مساعد التربية : مراد فرطاقي من : ولاية قسنطينة .
3 - اللجنة الوطنية للتنسيق بين مساعدي التربية والتي يرأسها حاليا : مساعد التربية حسن واسطي من : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله أعلم ؟
    وإذا كان تعداد مساعدي التربية كما يقولون هو في حدود 55.000 مساعد تربوي في كامل الجزائر ( إنهم كثر ، ولكنهم كغثاء السيل )، فأي من هاته النقابات الثلاث  المذكورة سابقا منضون ، والأسئلة التي تطرح نفسها بإلحاح :
أ - أيهما أولى بالإتباع ؟    
ب - أيهما على حـق ؟
ج - أيهما يدافع عن حقوق مساعدي التربية الغلابة والمساكين ؟
د - أيهما يمثل المساعدين التربويين للتحدث مع الأمين العام للوزارة ؟ وليس الوزير شخصيا ؟ لأنه بكل بساطة ليس لديه الوقت ، وهو محق في ذلك ... لإستقبال هاته الفئة التي لا تحترم نفسها ولا تعرف قدر نفسها . و لا تعرف إلا الحقوق فقط ...
هـ - أيهما له الباع الطويل في فرض وجوده على الساحة الوطنية والإعلامية ؟
  أسئلة كثيرة ما زالت تطرح نفسها على الساحة التربوية ... فهل من مجيب ؟؟؟
توقيع : توفيق أبو نواس


عدل سابقا من قبل توفيق أبو نواس في الأربعاء أبريل 02, 2014 10:28 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdallah0102



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 5:44 pm

يااخوانى كم مدة الاضراب المرتقب مع الدخول المدرسى بارك الله قيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبدو



عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الخميس سبتمبر 08, 2011 9:52 pm

السلام عليكم .زميلي تدخلك سليم وهو عين الصواب وأنت مشكور على دلك. وللتوضيح وتنوير الرأي العام أجيبك بكل بساطة.1-الجمعية الوطنية تأسست سنة1990وهي مشكورة على ماقدمت ولا ينكر انجازاتها الا جاحد. وهي ليست مطلبيةبل جمعية وقانون الجمعيات واضح2-التنسيقية الوطنيةلمساعدي التاربية منضوية تحت نقابةsnte,ولم ترقى الى المستوى المطلوب وعلى رأسها مرادفرطاقي من قسنطينة.3-اللجنة الوطنية للتنسيق بين مساعدي التربيةتابعة ل unpef ويترأسها الزميل حمزة واسطي وليس حسن. من ولاية تلمسان معروف بنضاله الطويل وحنكته النقابية كان معنا في الجمعية الوطنية وهو حاليا رْْئيس المكتب الولائي لتلمسان unpefوحسب رأيي المتواضع العيب فينا نحن المساعدين اللذين لم نحسم أمرنا بعد. وبقينا نضيع الوقت الذي هو كالسيف ان لم تقطعه قطعك .أظن أن الوقت قطعنا والمستقبل القريب سيوضح ذلك . والسلام عليكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توفيق أبو نواس



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

مُساهمةموضوع: إلى الأخ عبدو    الجمعة سبتمبر 09, 2011 3:06 pm

شكرا لك على الرد الجميل ... فكما تعلم فنحن ينطبق علينا المثل الذي يقول : علة الفولة من جنبها ... والفاهم يفهم ... سلام .
توقيع : توفيق أبو نواس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hmitoche



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 31/08/2011
العمر : 54
الموقع : تيبازة

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الجمعة سبتمبر 09, 2011 3:53 pm

أولا: إنضمام كل المساعدين التربويين في الجمعية الوطنية.
ثانيا: ندوة وطنية تظم 10ممثلين من كل ولاية في أقرب الأجال.
ثالثا: إعادة إنتخاب المكتب الوطني للجمعية.
رابعا:تشكيل لجنة لدراسة القانون الأساسي يتماشى مع متطلبات الوضع الراهن للمساعدين التربويين.
خامسا:تشكيل لجنة لدراسة النظام الداخلي للمساعدين التربويين على المستوى الوطني.
سادسا:تشكيل لجنة تتكفل بمعالجة كل المطالب الخاصة بالمساعد التربوي.
سابعا: تشكيل لجنة وطنية يترأسها رئيس الجمعية للحوار مع الوزير شخصيا ولا بديل لذلك.
وبعد كل هذا يتم النظر فيما إذا يكون الإحتجاج أم لا، وكما شرحت سابقا أن معضم المؤسسات التربوية مملوءة بأعضاء من تشغيل الشباب على الأقل 8في كل مؤسسة،أرى أن لاجدوى في الإحتجاج ما لم ننظم أنفسنا ،وترك النقابات للنقابيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد القادر محمد علي



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الأحد سبتمبر 11, 2011 4:53 pm

تنسيقية فرطاقي ماتعرف غير نفسها واصحابها مثل شبوط على مستوي ولاية ام البواقي واما المساعدين التربويين مايسمعوش بيهم هم حاكمين المكاتب الولاية باش ميخدموش في المؤسسات ويتقربو بها الى مدير التربية لاجل مصلحة ما واما فرطاقي رجل ضعيف ولا يستحق هذا المنصب الذي يجب ان يكون للرجال البسلاء او الشجاع الذين لايخفون يوم تلائم

اما المساعدين لايعرفون حتي مهامهم فائنهم يعملون كل شيء ولو بواب مؤسسة

وسلام عليكم ورحمة الله اخوكم عبد القادر محمد علي مساعد تربوي بائس من هذه التنسقيات انتاع الهمم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبدو



عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الإثنين سبتمبر 12, 2011 1:41 pm

هذا الوضع كان منتظرا.وقوة المساعدين الترويين في وحدتهم لا في التفرقة.أما الزميل حميطوش فأذكره أن الجمعية الوطنية جمعية أهدافها واضحة والفرق بين الجمعية والنقابة هوأن الأخيرة مطلبية لها الحق في المطالبة بحقوق منخرطيها.ونحن الآن في أمس الحاجة الى نقابة قوية ومنخرطين بواسل واعون كل الوعي متفطنون لما يدور حولهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الولفي

avatar

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/08/2011
العمر : 45
الموقع : الصحراء

مُساهمةموضوع: رد/ايهما اولى بالاتباع   الإثنين سبتمبر 12, 2011 7:00 pm


بسم الله الرحمن الرحيم: لقد لفت انتباهي تدخلك ايها الاخ الكريم هذا هو عيبنا نحن المساعدين متفرقون في كل شئ وفي اخر لحظة يتسال الاخ اي نقابة نتبع ولله عيب عليكم مادام هناك والحمدلله نقابات تهتم بشؤون هاته الفئة و هدفها ينصب في قالب واحد وهو اسماع صوت هاته الفئة المظلومة فالاختيار يبقى لكل واحد على حسب قناعاته الشخصية.
ياخواني عيبنا هو في نقد بعضنا البعض نقدا هداما لماذا نتتبع تحركات الاشخاص ولانتتبع تحركات القضية واين وصلت
املي ان نبقى يد واحدة وان نسعى للدفاع عن قضيتنا وعن مسارنا المهني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دانيال



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 11/09/2011

مُساهمةموضوع: رد على الأخ الولفي المحترم    الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 5:40 pm

إلى الأخ المسمى نفسه : الولفي ، إسمح لي أن أقول لك بأن الأخ توفيق أبو نواس عنده ألف حق وحق ، وربما يشاطرني هذا الرأي بعض من الزملاء والزميلات مساعدي التربية في أرجاء الوطن ... فلو كنت تطلع على جميع البيانات التي تصدرها هاته النقابة أو الجمعية أو اللجنة الوطنية ... إلخ من التسميات ، لا وجدت أنه ينطبق هذا المثل العربي عليها : كل إناء بما فيه ينضح .. والفاهم يفهم
والمثال الثاني : ينطبق علينا حرفيا : نعيب الزمان و العيب فينا .... ما للزمان عيب سوانا
وأنا غيرت البيت الشعري : فقلت : نعيب وزارة التربية والعيب فينا ---- وما للوزارة عيب سوانا .
توقيع : دانيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hadjb131



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   السبت سبتمبر 17, 2011 8:52 pm

لالالالالالالالالالالالالالالا تعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دانيال



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 11/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الأحد سبتمبر 18, 2011 6:21 pm

إلى المسمى نفسه : hadjb 131
1 - لا ... تعليق ، هل هو رد على الأخ : توفيق أبو نواس على مقاله المعنون : أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟
2 - أم رد على الأخ المحترم الولفي .
3 - أم رد من أجل الرد ... أم ماذا ... ؟؟؟
توقيع : دانيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالكريم



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 21/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الأربعاء سبتمبر 21, 2011 8:31 pm

... و رغم كل ما تثيرون من أفكار و تساؤلات الأولى بنا أن لا نتبع الأشخاص .. فكلهم هنا اليوم و غدا لا بد لآخر .. و المنصب ليس لنا أن نثير فيه ما لا بد و أن لا يثار .. على الأقل الآن .
نحن تريد من يخذم المساعد التربوي .. نؤازره و نلتف حوله و نسنده .. و نكون وحدة .. ما دام الشخص في خدمة هذا المساعد التربوي؟

اخواني كونوا مع قضيتكم و فقط ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو امينة



عدد المساهمات : 440
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
الموقع : بوسعادة

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الإثنين أكتوبر 10, 2011 7:40 pm

لا يتكلم عن المساعد التربوي ومشاكله الا المساعد التربوي ورجاء من اخواني ان تلتفوا حول تنسقيتكم بقيادة فرتاقي اخواني لا تتشتتوا عبرالنقابات والجمعيات واذا ضفروا بكم سينزلوكم الى 06
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
einstein2



عدد المساهمات : 80
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الأربعاء نوفمبر 30, 2011 4:20 pm

يا ابو امينة لن اترك تعليقاتك تبقى الاخيرة . ولو كنت صاحب الموقع لحذفتك نهائيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو امينة



عدد المساهمات : 440
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
الموقع : بوسعادة

مُساهمةموضوع: رد: أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟   الأحد يناير 01, 2012 5:55 pm

لماذا اخي العزيز نحن هكذا الراعي والخماس ....................... انا راي ان نجتمعوا ولو لوحدنا فلقوة في الاتحاد ولا يهم النقابة كن واعيا لانهم كلهم اصحاب مصالح

والله انك خاطئا لعرفتني لاحببتني في الله لانني عكس ماتتصور واشكرك واحترم رايك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أيهما أولى بالإتباع ... ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المساعد التربوي :: إعلاميات :: أخبار-
انتقل الى: