الرئيسيةصفحة 1بحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قراءة جديدة لمهام مساعدي التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توفيق أبو نواس



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

مُساهمةموضوع: قراءة جديدة لمهام مساعدي التربية    السبت أكتوبر 08, 2011 6:16 pm

وأنا أعيد قراءة القرار الوزاري المؤرخ في 30 مارس 2011 والمحدد للمهام الجديدة القديمة ( قديم ومسخن) المسندة إلى مساعدي التربية ( قراءة ما بين الأسطر ) وليس السطر نفسه ... لأنه فرق كبير في أن تقرأ السطر وتفهمه وفي أن تقرأ ما بين الأسطر ...
المادة 4 : * يمارس مساعدو التربية أنشطتهم في الداخليات الإبتدائية والمتوسطات ...
- هل سمعتم مرة بأن مساعدا تربويا عمل في إبتدائية و أي إبتدائية ( إبتدائية داخلية ) ؟؟؟؟
نقرأ دائما إذا ذكر المساعد التربوي إلا وذكر مباشرة مساعد رئيسي للتربية ، مع العلم أنه 90 % من المؤسسات التربوية على المستوى الوطني لا توجد بها وظيفة أو مهنة مساعد رئيسي للتربية ...
المادة 18 : ... إنجاز عدد من الأعمال الدورية منها :
* إعداد كشوف العلامات والكشوف الفصلية .
- هذه المادة والتي البعض لم يفهمها أو لم يستوعبها فقال بأن من مهام مساعدي التربية هي إعداد كشوف العلامات .. بمعنى تحضير : اللقب والإسم وتاريخ ومكان الميلاد والقسم ... إلخ على الكشف .. فقط ... وظن البعض بأن حساب المعادلات من مهام الأستاذ الرئيسي أو أستاذ المادة ... وهذا الخطأ الكبير الذي وقع فيه الكثير والكثير من مساعدي التربية ... حوالي 90 % .
لقد قلت وما زلت أقول وسأبقى أقول .. بأن العرب لا يقرؤن ، والعرب هنا هم ( مساعدي التربية ) الذين لا يقرؤون و لا يريدون أن يتعلموا من غيرهم بأنه لا توجد مادة أو قرار وزاري ينص بأن حساب المعادلات من مهام الأستاذ سواء الرئيسي أو أستاذ المادة ، وكلمة إعداد هي إنجاز وحساب ... أحب من أحب وكره من كره ...
- ما الفرق بين كلمة إعداد كشوف العلامات والكشوف الفصلية وكلمة إعداد قوائم التلاميذ والشهادات المدرسية ، فكلاهما تبدأن بكلمة إعداد ... السؤال موجه للذين يحبون أن يفهموا مهامهم جيدا ؟؟؟؟
المادة 22 : 90 % من مساعدي التربية لا يطبقون هذه المادة أبدا ... منهم من يأتي بعد الثامنة صباحا ويسأل الحاجب هل المدير في المؤسسة أم لا ، يخاف من المدير و لا يخاف من الله الذي يراه في كل وقت وحين ... ويخرج قبل الرابعة أو الخامسة مساء عندما يغادر المدير المؤسسة قبل الوقت ....
وللموضوع بقية ....
توقيع : توفيق أبو نواس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دانيال



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 11/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: قراءة جديدة لمهام مساعدي التربية    السبت أكتوبر 15, 2011 1:22 pm

الأخ الأستاذ : توفيق أبو نواس المحترم
لقد قرأت تعليقك حول المهام الجديدة لمساعدي التربية ... ولقد صدقت القول والفعل في كل كلمة كتبتها ، فالغالبية العظمى من مساعدي التربية في القطر الجزائري ( بلدي الثاني ) لا تطبق مهامها الكاملة في هذا المنشور ، ويبحثون فقط كما قلت عن الحقوق وبس ... مع أن الواجبات أولى من الحقوق في بعض الأحيان ... كلنا نبحث عن الحقوق ونترك الواجبات ...
كما أذكرك أخي الفاضل بأنني قرأت جميع مواضيعك في هذا المنتدى وسأرد عليها تبعا ... وكلها واقع مر معاش ... كما أرجو منك إذا سمحت طبعا تزويدي برقم هاتفك النقال ( نحن عندنا في الأردن نسميه الهاتف الجوال أو الهاتف الخلوي ) حتى أستطيع التحدث معك وبعدها إن أمكن زيارتك في بلدتك أو مدينتك ... إذا رضيت أنت طبعا ... وشكرا سلفا .
صديقك : دانيال الأردني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو امينة



عدد المساهمات : 440
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
الموقع : بوسعادة

مُساهمةموضوع: رد: قراءة جديدة لمهام مساعدي التربية    الجمعة أبريل 06, 2012 8:13 pm

اخي دانيال الاردني اتعلم اننا نحن مساعدي التربية كنا في سلم11 وبعدها اصبحنا في 07 اهذا صواب وليس لنا الحق في الترقية كمستشاري التربية وهل ترى الذي سلب حقه ان يرى واجباته


اعطني حقي وحاسبني وفي الاخير تقبل كل احتراماتي انت والاستاذ ابو نواس كما احيطكم علما بان هناك تكامل بين المساعد التربوي والاستاذ ولا يجب ان يكون نقدا وقلة احترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءة جديدة لمهام مساعدي التربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المساعد التربوي :: إعلاميات :: الانشغالات البيداغوجية والتربوية-
انتقل الى: