الرئيسيةصفحة 1بحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ظاهرة الإختلاط في المؤسسات لا التربوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توفيق أبو نواس



عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

مُساهمةموضوع: ظاهرة الإختلاط في المؤسسات لا التربوية   السبت مايو 09, 2015 9:58 am

إلى المدعو : حسين الرغوة ينطبق عليك المثل العربي الشهير : " سكت دهرا ونطق كفرا " .... فأنت طول هذه المدة وأنت ساكت لا تعرف ما تكتب ... وعندما تكلمت ونطقت ... نطقت بإستهتار وإستهزاء ...
أقول لك ولأمثالك وخاصة النقابات الوطنية ... بأن نسبة كبيرة جدا من عمال التربية 99 %  يحبون الإختلاط لأنهم تربوا على الإختلاط .... مثلما أراد وزير التجارة المحسوب على الجزائر إستباحة ما حرم الله " بيع الخمور للشعب المخمور " .... لماذا نقابات التربية بجميع أشكالها وأصنافها ... لم تدرج في أحد مطالبها إلغاء نظام الإختلاط  في جميع مراحل التدريس وخاصة في المتوسط والثانوي  ولا داعي لذكر الإختلاط الفاضح والمشين في الجامعات الجزائرية ... لما هذه النقابات لم تضرب من أجل منع وإلغاء الإختلاط الفاضح في المؤسسات التربوية . بالرغم من معرفتهم المسبقة بسلبيات هذا الإختلاط ... وللعلم والتذكير ... ولا مرة واحدة منذ تأسيس هذه النقابات وإعتمادها فعليا ... طالبوا وأدرجوا في مطالبهم المتكررة ولا منتهية إلغاء نظام الإختلاط  في جميع مراحل التدريس .
في أوروبا  والغرب ككل بدؤا  بالتدريج إلغاء الإختلاط في مدارسهم ومؤسساتهم التربوية لما عرفوا جيدا مضار وسلبيات هذا الإختلاط على التحصيل العلمي والتربوي على أبنائهم ... أما عندنا فحدث ولا حرج ...
وللتذكير فقط .... فلقد كتبت في هذا المنتدى المحترم موضوعا عن الإختلاط بتاريخ الإثنين 28 ماي 2012 أسميته : ظاهرة الإختلاط في المؤسسات التربوية ... سلبياته أكثر من إيجابياته  ... تقريبا (03)  سنوات ولا أحد من قطاع التربية كتب عن الموضوع ... وكأن الأمر لا يعنيهم أبدا ... حتى جاء المدعو حسين الرغوة ونطق بما لم يكن في الحسبان " واش راك أتقول "   " سكت دهرا ونطقت كفرا "  حتى تعبيرك ركيك وساذج ...
ختاما رحم الله إمرئ عرف قدر نفسه
بقلم : توفيق أبو نواس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظاهرة الإختلاط في المؤسسات لا التربوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المساعد التربوي :: إعلاميات :: الانشغالات البيداغوجية والتربوية-
انتقل الى: